أفضل برامج الشاشة خضراء لصناع الأفلام - ٢٤ اطار

أفضل برامج الشاشة خضراء لصناع الأفلام


واحده من أكثر الأدوات إستخداماً في صناعة الأفلام هي الشاشة الخضراء, سواءً كانت ميزانية الفيلم منخفضة أو عالية. طيب الحين جبت الشاشة الخضراء و صورت مشاهدك و بعدين؟ كيف بتشيل الشاشة الخضراء أو تستبدلها ؟ باستخدام البرامج مع وظيفة مفتاح الكروما. جمعنا لك أفضل خيارات البرامج للكروما.


5-  برنامج Blender

يعتبر برنامج Blender برنامج قوي و يهتم بجميع احتياجات الشاشة الخضراء. البرنامج مجاني للتحميل و البدء, لكن فيه خيارات تسعير شهرية للمميزات وخيارات أكثر. العيب الرئيسي للبرنامج إنه قوي لإستخدامات كروما.

البرنامج من الأساس مخصص لإستخدامات ثلاثي الابعاد و النموذجة مو لتحرير الفيديو. كمان عنده الإمكانيات لمفتاح كروما و اللقطات, لكن إذا كان إستخدامك بسيطة أفضل تستخدم برامج مخصص لكروما يكون سهل التعلم عليها. ولإن البرنامج مخصص لخاصية 3D يعتبر أفضل برامج الانميشن و الثلاثية الابعاد.

 في النهاية إذا مشروعك يتطلب 3D فإن برنامج Blender أفضل خيار لك.



4- برنامج HitFilm Express

HitFilm Express هو برنامج تحرير فيديو يركز على التأثيرات المرئية. يقدر البرنامج يتعامل مع مفتاح الكروما و أكثر. أفضل شيء في HitFilm Express هو أنه مجاني. وكمان فيه HitFilm Pro اللي يجي مع مميزات إضافية ومجموعة أدوات معززة، مع إنه إصدار Pro سعره غالي بـ 349 دولارًا. حتى إصدار Express، المجاني كلياً يعتبر درجة احترافية و يكون أكثر من كافٍ لكل احتياجاتك الأساسية من الشاشة الخضراء.

في النهاية إذا كانت ميزانيتك كبيرة فالبرنامج خيار ممتاز لكن و يقدم أدوات قوية و لكن حتى النسخة المجانية تخلص المهمة.



3- برنامج Premiere Pro

يعتبر Premiere Pro واحد من أفضل برامج تحرير الفيديو الشاملة في السوق. و قدرته على إخراج لقطات الشاشة الخضراء مدمجة مباشرة في البرنامج. و لأن Premiere Pro ما يركز بشكل أساسي على تحرير المؤثرات المرئية، فإن الخيارات الرئيسية للكروما مو الأقوى في البرنامج. ولكن لو كان العمل بسيط فإن مجموعة أدوات Premiere ستنجز المهمة.

أيضاً برنامج Premiere Pro ضمن Adobe Creative Cloud، وهي واحدة من أفضل حزم برامج صانعي الأفلام المتاحة وتجمع بين الكثير من البرامج المفيدة تحت رسوم شهرية واحدة. 


2- برنامج DaVinci Resolve

يشتهر برنامج DaVinci Resolve بأدواته القوية لتصنيف الألوان، لكن البرنامج يصف نفسه بأنه حل شامل بعد الإنتاج. حل 17، يجمع بين التحرير القياسي، وتصنيف الألوان والتصحيح، ورسومات الحركة، و VFX، وحتى المنشورات الصوتية. DaVinci Resolve أكثر من قادر على التعامل مع جميع احتياجات الشاشة الخضراء. و يتوفر البرنامج بالنسخة المجانية و المدفوعة.

قد يكون الإصدار المجاني من DaVinci Resolve قويًا بما يكفي لرعاية مطالبك بعد الإنتاج. لكن إذا كنت تحتاج أكثر قوة، فإن إصدار Studio يأتي بسعر 299 دولارًا.



  1. برنامج After Effects

Adobe After Effects هو المعيار الذهبي لما بعد إنتاج VFX، على الأقل على مستوى صديق المستهلك. البرنامج يضمن لك أن تكون قادر على القيام بأي وجميع أعمال VFX التي تحتاجها طالما أنك تخصص الوقت والجهد. البرنامج قوي مره، وهذا يعني أنه معقد بشكل كبير و يأخذ وقت للتعلم. ولكن بعد إتقان البرنامج، تصير إمكانياتك بعد الإنتاج شبه غير محدودة.

لتسهيل رحلتك في After Effects ، تأكد من قراءة البرامج التعليمية للمبتدئين والاستفادة من قوالب وملحقات After Effects المجانية.



ختاماً, إختيارك للبرنامج بيكون على أساس إحتياجاتك و وشو اللي يقدمه البرنامج من الخدمات. شرحنا للبرامج يعلمك الخدمات المقدمة فيها و الحين دورك تفهم إحتياجات مشروعك حتى تختار البرناج الصح لك.

التعليقات