الألوان في صناعة الأفلام: استخدام الألوان المترابطة لتمثيل الشخصيات والموضوعات - ٢٤ اطار

الألوان في صناعة الأفلام: استخدام الألوان المترابطة لتمثيل الشخصيات والموضوعات


 

بعد ما تعرفنا على نظرية الألوان نقدر الان نفهم الألوان بشكل أكبر من إنها تكون في مشهد واحد ولكن على راوية القصة كاملة. لما يرتبط لون أو مخطط ألوان معين بشكل متكرر بشخصية أو مكان أو موضوع معين وقتها يصير رمز، و نقدر نشوف هالشيء في أفلام كثير. 

 

 

الألوان المترابطة في الفيلم 

لما يمثل اللون أو المخطط المتكرر موضوع أو شخصية في الفيلم، وقتها يرتبط المشهد المرئي برواية القصص العاطفية. 

 

 

 

فيلم Kill Bill Vol. 1 (2003) اللون مرتبط بالشخصية.  

 

 

في Vertigo (1958) اللونين الأخضر و الأحمر التكميلية متربطين بالشخصية.  

 

 

فيلم The Godfather (1972) المشهور، اللون البرتقالي كان مرتبط مع الموت. 

 

 

Star Wars: Episode V – The Empire Strikes Back (1980)   نقدر نشوف اللون الأحمر مرتبط بالشر، و الأزرق بالخير، و الأبيض بشخصية Luke، و الأسود في Vader. 

 

 

 

The Dark Knight (2008). 

 

 

 

Inside Out (2015). 

 

"يجب لصانع الأفلام فهم معايير نظرية الألوان ، لكن لا يُنظر إليها على أنها مقيد". فهمك لنظرية الألوان بيساعدك في إنك تروي قصتك بشكل أفضل. مثل اللون الأحمر للشر، المشاهد بيفهم إن الأحمر للشخصية السيئة و تكون راوية القصة في الفيلم سلسة لكن ما يعني إن اللون الأحمر دائماً بيكون للشر. بشكل عام معرفتك في نظرية الألوان مهمة و لكن لا تخليها قاعدة 

التعليقات