الألوان في صناعة الأفلام: مخططات الألوان المتوازنة (الألوان التكميلية) - ٢٤ اطار

الألوان في صناعة الأفلام: مخططات الألوان المتوازنة (الألوان التكميلية)

الألوان في صناعة الأفلام: مخططات الألوان المتوازنة (الألوان التكميلية)



في المقالة السابقة تكلمنا عن واحد من اربع المخططات الألوان المتوازنة الا و هو الألوان الأحادية (Monochromatic)  و كيف ممكن يعطي حس مختلف بالفيلم. الان بنتكلم عن الثانية و هي الألوان التكميلية. 


الألوان التكميلية (Complementary)

الألوان التكميلية هي الألوان اللي بداخل عجلة الألوان و تكون مقابل بعضها البعض.  


اللونين البرتقالي و الأزرق مثال على الألوان التكميلية و نشوفهم كثير في أفلام Blockbuster . و ترتبط هالالوان غالباً بالصراعات الداخلية أو الخارجية. بعض النظر عن اختيار الألوان, غالبا تجمع الألوان التكميلية الألوان الدافئة و الباردة حتى تنتج فيلم بتباين عالي و تعطي  حيوية للفيلم. 


 

في فيلم Amelie (2001) نشوف إنه تم إستخدام الألوان التكميلية (الأحمر و الأخضر). 


 


X-Men: Apocalypse, The Island, Max Max: Fury Road, Transformers.


في الأمثلة السابقة بين لنا كيف تم إستخدام الألوان التكميلية, و تقدر تشوف جمال المشهد و التصوير في إستخدام الألوان و كيف ممكن يأثر على الشكل النهائي.

 حاول تبدأ تلاحظ الألوان و تدرب عينك على التفريق بينهم هل هي الوان إحادية او تكميلية؟

 و فكر كيف تطلع فيلمك في أحسن صورة هل هو إستخدمت لون معين او الألوان متضاده و جرب. 








التعليقات