هل نجحت شبكة Netflixبتحويل الانمي One Pieceالى عمل واقعي ؟ - ٢٤ اطار

هل نجحت شبكة Netflixبتحويل الانمي One Pieceالى عمل واقعي ؟

ون بيس الواقعي هو اقتباس ومحاكاة الانمي بكل الأشياء المهمه في العمل  بشكل صحيح وهذا نادرا مايحدث خاصة عند تحويل عالم الانمي الى واقع .

عند الحديث عن عمل One Piece  فهي قصة الانمي او المانجا الشهيره الي تدور احداثه حول الفتى الذي يريد ان يحقق الهدف ويصبح ملك القراصنه من خلال البحث عن كنز ون بيس  كتبت بيد الفنان اييتشيرو اودا عام  1997م واصبحت الان عملا واقعيا يتردد صداه حول محبين هذا العمل الضخم بإشراف منه أيضا .

 يحمل One Piece موضوعات عميقه يتردد صداها عالميا بين الصداقه والحرية والعدالة والسعي لتحقيق الاحلام ،جميعها زخارف متكرره تعطيه عمقا يتجاوز سطحها الترفيهي عبر رحله تتجاوز حدود الخيال والتي توفر مساحة واسعة للتفسير الابداعي في هذا العمل .

ود اودا صناعة قصه تصبح بكون موازي لعالم One Piece الانمي وتكون جانب التسلسلات المليئه بالحركة والمؤامرات المعقده لتصبح قصه دراميه في عالم مبتكر يتجه نحو التفاؤل حيث ان التغييرات لم توثر على السرد العام بل اضافت بعض العمق والتعقيد الى الشخصيات،  كما انها تحمل تأثير من خلال سلسلة من التغيرات البسيطه في البدايه ينتج عنها تغييرات ضخمه في المستقبل على مستوى الشخصيات والحبكة والقصه بالنسبه بالاختلاف عن الانمي .


لوفي

عند الحديث عن أداء الشخصيات في العمل فهو ممتاز جدا ابرزها شخصية لوفي وهو الفتى الذي يريد تحقيق هدفه بالوصول الى الكنز ويصبح ملك القراصنه لكن يمر بمغامرات عديده ومع الوقت يكتشف أشياء كثيره ويتوسع منظوره للعالم وليس مجرد البحث عن الكنز .


يوسب نامي سانجي زورو

القائم بهذا الدور قام بعمل جيد حيث يجعلنا نشعر بوجود لوفي داخلنا وكان تماما مثل سلوكيات شخصية لوفي المعتاد عليه  في الانمي ، وكانت الشخصيات الأخرى المساعده له وهم افراد الطاقم الطموحين في البحر  قاموا أيضا بأداءات مميزه من طاقم العمل مثل شخصية زورو -  سانجي- نامي -  يوسوب جمعيهم ادخلونا بمشاعر مختلفه بالعمل والبعض منها برزت  في العمل الواقعي اكثر من وضوح شخصياتها  في الانمي .

 من ملفتات النظر هو بناء العالم و الشخصيات ولا يذهب عن ذهننا الشعور بالايجابية الخفيفه التي تسود السلسلة حيث ان حتى الشخصيات التي يظهرها اودا بشكل غريب في الانمي قدمت بشكل ممتاز جدا مثل باجي -  وميهوك -  وقارب.

باجي ميهيوك وقارب

لكن ذلك لايعني تخليه عن بعض السلبيات منها جوهر One Piece ان عالمه ضخم جدا لذا تتواجد فيه شخصيات كثيره وبشكل متسارع التي من الممكن ان تكون في العمل الواقعي بشكل مختصر وناقص ،أيضا في بعض المشاهد من العمل  قللت من أهمية بعض الشخصيات وسطحت حواراتها وافعالها .

بالنهاية ليس عليك ان تكون من محبين One Piece  للاستمتاع بسلسلة العمل الواقعي.

تابعنا للمزيد..

التعليقات