الصوت في الأفلام

عام اخر تعديل:

الصوت في الأفلام

 

متى أخر مره رحت تشوف فيلم في السينما و أنبهرت من مؤثرات الصوت و جودة الصوت؟ جودة الصوت تلعب دور كبير في نجاح الفيلم و تعطي حس بالواقعية. غالباً يكون الفرق بين الهاوي و المحترف في الأفلام هي جودة الصوت. جودة الصوت تقدر تصنع فيلمك أو تكون سبب في عدم نجاحه. لازم تتعلم كيف تخلي فيلمك بجودة صوت عالية و تبدأ تنتبه للأصوات.

 تعلم الأساسيات 

كصانع أفلام مهم تتعلم أساسيات أدوات الصوت. جرب تستخدم مايكرفون بجودة عالية وأسمع للأصوات، درب نفسك على إنك تكون منتبه للأصوات وكيف تطلعها بأحسن جودة.

أفهم مشاكل الصوت

لازم تتعلم تفهم مشاكل الصوت من البداية مثل الهواء أو الأصوات الخارجية اللي تغطي على صوت الممثل. حتى ما يكون فيه مشاكل بعد التصوير، مشاكل الصوت حاول تعدلها خلال التصوير.






أمزج الأصوات


كيف تمزج الأصوات؟ تخيل معي تحط صوت تصفيق جمهور مع أصوات أسلاك في الرياح على مشهد مراوح توليد الكهرباء. هذا اللي سواها فيرنو. فيرنو يمزج أصوات مختلفه مع بعضها حتى تطلع اصوات مميزة ورهيبة. حاول تأخذ كم صوت مختلفين و جرب تمزجهم مع بعض بدرجات صوت مختلفه.

أسمع للأصوات الرهيبة

ما قد مر عليك صوت شيء رهيب؟ فيرنو مره قد سمع صوت لمصمم أصوات كان حاط مايكرفون تحت الثلج في المحيط و عجبه فقرر بعدها فيرنو يسوي مشهد بس عشان هالصوت. الصوت ممكن يلهمك و ممكن يكون هو أساس المشهد. خلك منتبه للأصوات ما تعرف متى تسمع صوت رهيب.

 

 

كصانع أفلام لازم تعطي الصوت أهمية كبيرة وتتعلم تطور مهاراتك في إنتاج أصوات مميزة ورهيبة.

لا تخاف تطلع عن المألوف مثل ما سوا فيرنو لما دمج صوت تصفيق جمهور على المراوح، أبدا تجاربك مع الصوت وخلك منتبه دائماً للأصوات.