كيف يتم إختيار لون السنة

عام اخر تعديل:

في كل سنة يكون فيه ألوان رائجة و أكثر شيوعاً. السؤال هنا مين يختار هذي الألوان؟ و على أي أساس؟ و ايش هو لون سنة 2023؟ و ليه تم إختياره؟ كل هذي الأسئلة راح نجاوب عنها هنا.

شركة بانتون هي صاحبة القرار. شركة بانتون هي شركة متخصصة في صناعة الألوان و اللي تحدد الوان المواسم لكل سنة و يعتمد عليها المصممين و كل من في مجال الموضة و الأزياء و الديكور و المكياج وأكثر. لون السنة يساعد الكثير من المجالات مثل العلامات التجارية و صناعة الإعلانات و التصميم الداخلي و صناعة الأفلام و أكثر و أكثر..له تأثير قوي عشان كذا الكل دائماً ينتظر الإعلان عن لون السنة.

 طبعاً اللون السنة ما يتم اختياره عشوائياً, عملية الاختيارعملية طويلة و تقام من قبل خبراء و تدرس بدقة وفيها يبحثون عن تأثيرات لونية جديدة ممكن تستخدم في مجالات عدة مثل صناعة الأفلام و الفن بجميع أنواعه وحتى الألعاب الفيديو و في الحياة اليومية.

وقد أعلنت مؤسسة بانتون لون سنة 2023 و هو: فيفا ماغنيتا 18-1750 (Viva Magenta).


فيفا ماغنيتا لون مليئ بالحيوية و هو لون موجود بالطبيعة ينحدر من اللون الأحمر, ويرمزعن القوة. فيفا ماغنيتا لون شجاع و لا يعرف الخوف! لون يعبر البهجة و الإيجابية.

لون هالسنة رمز للقوة رمز لتعبير عن الذات و التجارب, فيفا ماغنيتا يرحب بأي شخص و كل شخص عنده هالروح المتمردة.

أراد معهد الألوان استخلاص الإلهام من الطبيعة وما هو حقيقي في عصر التكنولوجيا هذا. و لذلك تم إختيار لون السنة من الطبيعة و أُستلهم لون فيفا ماغنيتا من الحشرة القرمزية.

كلها أيام عدة و ندخل سنة 2023 بخير بإذن الله و نشوف اللون في أستخدامات كثير, السؤال موجه لك الان, كيف راح تستخدم اللون أنت كشخص في مجال صناعة الأفلام؟